English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اجتماع المعارضة المقبل يحسم جدل »الاستقواء بالمرجعية«
القسم : الأخبار

| |
2007-12-02 11:27:26


 

قال الناشط السياسي عبدالوهاب حسين ان الاجتماع المقبل للقوى السياسية الذي سينعقد يوم السبت بمقر المنبر التقدمي سيحسم الجدل الدائر بشأن الاستقواء بالمرجعية. وأكد ان الاجتماع لن يشهد تصويتاً على البند المختلف عليه من مبادئ إدارة الاختلاف بين المعارضة، وسيكون الخروج من هذا الجدل بالتوافق.

وأكد انه سيتم الانتقال فوراً الى المحاور التي وضعتها المعارضة لمناقشتها، ومن المتوقع ان تنتقل الى محور تنظيم صفوف المعارضة.

وكان جدل دار بين القوى المعارضة بشأن البند التاسع في المبادئ التي عرضت على ممثلي المعارضة في الاجتماعات الأخيرة التي أثير فيها جدل الاستقواء.

وكانت جمعية الوفاق رفضت جملة وتفصيلا تضمين المبادئ البند الذي يشير الى الاستقواء، فيما تحفظت جمعية العمل الإسلامي على الصياغة، أما بقية القوى السياسية فقد رحبت بالبند واعتبرته مهماً.

من جهته، قال الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي »أمل« ان المشكلة لا تكمن في المرجعية، ولكن في الآليات التي تؤثر بشكل مباشر على العمل السياسي.

وأشار الى ان المرجعية لم تشكل يوماً ضرر على أي عمل، ولا سلبية في ان يرجع كل طرف الى مرجعيته بما فيها القوى الديمقراطية والوطنية.

وذكر ان ما يرتبط بأذهان البعض هو آلية الاستقواء في الانتخابات التي أثرت على العمل السياسي.

 

صحيفة الأيام - علي مجيد

Sunday, December 02, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro