English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان صادر عن وعد حول مسألة المشاركة في الانتخابات النيابية
القسم : الأخبار

| |
2005-12-12 12:19:18


زعمت بعض الصحف المحلية موخراً أن جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" قررت خوض الانتخابات النيابية القادمة، واوردت هذه الصحف أسماء بعض العناصر القيادية في الجمعية مدعية عزم هذه العناصر على ترشيح نفسها في هذه الانتخابات.

ولتوضيح موقف الجمعية من هذه الادعاءات نود التأكيد على التالي:

1-  أن جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" تنفي جملة وتفصيلاً اتخاذها  أي موقف بشأن المشاركة في انتخابات مجلس النواب المقررة في شهر أكتوبر القادم، وأن مجلس إدارة الجمعية لم يناقش مسألة المشاركة في الانتخابات القادمة في أي من اجتماعاته أو لقاءا ته.
 
2-  أن كافة هيئات "وعد" ملتزمة بقرار الجمعية الصادر في العام 2002م بمقاطعة الانتخابات النيابية، والقرارات اللاحقة الصادرة عن مؤتمرات الجمعية التي أكدت على موقف عدم المشاركة في الانتخابات النيابية، وان للجمعية آليات واضحة في اتخاذ القرارات بهذا الخصوص وأن هذه القرارات لا تزال سارية ما لم تنقض بقرارات أخرى للهيئة التي أصدرتها أو هيئة أعلى منها.
 
3-  لقد درجت "وعد" منذ تأسيسها على مناقشة ومراجعة مواقفها في المؤتمرات العامة وورش العمل واجتماعات اللجنة المركزية  باعتبار ذلك جزء من منهجها وآليتها في العمل السياسي الذي يتطلب مثل هذه الوقفات النقدية لمراجعة الخطط والبرامج والقرارات بين فترة وأخرى، وان "وعد" حالياً بصدد تقييم موقفها السياسي من قضية مقاطعة الانتخابات وكذلك الموقف من انتخابات 2006 النيابية وذلك من خلال عملية حوار بدأت داخل اللجنة المركزية وسوف تتواصل وتتسلسل لتشمل كافة المستويات والهيئات بما فيها الشخصيات الوطنية المستقلة وأصدقاء الجمعية قبل حسم الموقف نهائيا من قبل المؤتمر العام للجمعية. ومن المتوقع أن تنتهي هذه العملية الديمقراطية لاتخاذ القرار خلال الربع الأول من العام القادم.
 
4-  تؤمن "وعد" بأن أهم عوامل قوة المعارضة تكمن في وحدتها ولذا فهي لن تتخذ أي موقف منفرد قبل التنسيق مع جمعيات التحالف الرباعي ومع الشخصيات الوطنية الصديقة.
 
 وإذ نؤكد على عدم صحة الادعاءات الصحفية التي ذهبت إلى استنتاج أن "وعد" حسمت موضوع خوض الانتخابات النيابية وأن لديها قائمة بالمرشحين لهذه الانتخابات، فإننا نؤكد في الوقت نفسه على أنه لا يمكن لأية هيئة تنظيمية أو عضو قيادي في التنظيم أن يتخذ موقفاً مغايراً للموقف والذي لم يطرأ عليه أي تغيير.
 
جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)
11 ديسمبر2005م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro