English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

يوم تضامني مع النقابية نجية عبدالغفار
القسم : الأخبار

| |
2008-02-13 14:38:22


 

 

بالتعاون بين اتحاد النقابات والاتحاد النسائي

يوم تضامني مع النقابية نجية عبدالغفار

 

 

نظمت اللجنة المشتركة بين الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والاتحاد النسائي يوماً للتضامن مع النقابية نجية عبدالغفار وبقية النقابيات المفصولات، وذلك بمقر الاتحاد وتصدرت يوم التضامن العديد من الجمعيات النسائية والنقابات والجمعيات السياسية، بالاضافة الى مركز التضامن العمالي الأمريكي.

ودشن الحضور سجلاً للتوقيع على التضامن مع النقابية نجية عبدالغفار يؤكد رفض التعسف الذي مارسته إدارة البريد بإيقافها 10 أيام، وقالت رئيسة الاتحاد النسائي مريم الرويعي إن يوم التضامن يوم لدعم الحريات العامة المكفولة بموجب الدستور وميثاق العمل الوطني.

وأضافت الرويعي إن الدولة تتباهى بمشاركة النقابيات في العمل النقابي وترصد في تقاريرها هذه المشاركة لكن الواقع يبين وضعاً مختلفاً بما يمارس من تعسف ضد المرأة النقابية في البحرين، موضحة ان هذا اليوم رسالة للجهات الرسمية الى التحرك للدفاع عن المرأة النقابية بشكل جاد بعيداً عن استغلال مشاركتها بشكل شكلي في التقارير.

وقالت الرويعي: إننا نطالب مملكة البحرين باستكمال منظومة التوقيع على الاتفاقيات الدولية التي تكفل الحريات النقابية ولاسيما حرية المرأة وحقوقها في العمل.

وقال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين جمال عتيق الذي حققت معه إدارة البريد أمس الأول إنه لمس تغيراً في التحقيق الأخير الذي أجري معه من قبل الإدارة وقال : لن أفرط في التوقعات الإيجابية ولكنني أؤكد ان هناك تغييرا إيجابيا في الحوار الذي جرى مع المسؤولين.

وأضاف عتيق، إنه يتوقع أن تبدأ مرحلة مختلفة لحل المشاكل العالقة لموظفي إدارة البريد.

وقال عتيق إنه طالب الإدارة بأن تتم إعادة نجية عبدالغفار إلى العمل كبداية للحوار الإيجابي مع العمال والإدارة إلا انه أكد أن المسؤول الذي تولى التحقيق أكد أن قرار إيقاف نجية خارج حدود صلاحياته.

يشار إلى إدارة البريد حققت أمس الأول مع جمال عتيق وأوقفت الموظفة نجية عبدالغفار عن العمل 10 أيام، ونظم ناشطون اعتصاماً أمام الإدارة ويأتي اليوم التضامني ضمن سلسلة خطوات تنظمها مؤسسات المجتمع المدني للاحتجاج على تعسف إدارة البريد.

 

صحيفة الأيام - جعفر الهدي

Wednesday, February 13, 2008

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro