English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«الاتحاد الدولي» يطالب بعودة النقابيين المفصولين وتعويض الموقوفين عن العمل
القسم : الأخبار

| |
2007-12-16 12:43:17


في رسالة إلى رئيس الوزراء

«الاتحاد الدولي» يطالب بعودة النقابيين المفصولين وتعويض الموقوفين عن العمل

 

 

احتج الاتحاد الدولي للنقابات على «التوقيف غير العادل عن العمل لرئيس نقابة البريد، عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين جمال عتيق بسبب نشاطه النقابي، وكذلك فصل 48 عاملاً في شركة ألبان المراعي».

وحث الاتحاد في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء، على «ضمان الوقف الفوري للإجراءات المتخذة بحق عتيق، وتعويضه كاملاً عن أيام إيقافه من دون أجر».

وطالب الخطاب الموقع من قبل أمين عام الاتحاد، جاي رايدر بـ «احترام توصيات لجنة الحرية النقابية التابعة لمنظمة العمل الدولية، واتخاذ الخطوات المناسبة لتعويض نائب رئيس نقابة البريد نجية عبدالغفار وضمان عدم اتخاذ أية إجراءات تأديبية إضافية بحق كل من عتيق وعبدالغفار».

وشدد الاتحاد الدولي للنقابات على «حق القادة النقابيين الشرعي في الدفاع عن احتياجات الأعضاء عبر التصريحات العامة وعندما تقتضي الضرورة اللجوء إلى الإضراب للدفاع عن مصالح أعضائهم».

وبشأن عمال «المراعي» المفصولين، طالب الاتحاد الدولي للنقابات، الحكومة بـ «اتخاذ الخطوات المناسبة لإعادة العمال الـ 48 المفصولين من الشركة بمن فيهم القياديون الخمسة للنقابة، وإعادة جميع القيادات النقابية التي تم فصلها بسبب نشاطها النقابي».

من جهته، أوضح الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين في بيان له، أنه «في ضوء الانتهاكات للحقوق النقابية والاعتداء على حريات العمل والتنظيم النقابي، وصولاً إلى التوقيف عن العمل والفصل والمضايقات التي يتعرض إليها النقابيون، قام الاتحاد بمخاطبة منظمتي العمل العربية والدولية والاتحاد الدولي للنقابات والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بشأن الانتهاكات التي تعرض إليها العمال والنقابيون».

وأضاف «تلقى الاتحاد الدعم والمساندة من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد الدولي للنقابات واتحاد نقابات عمال النرويج والتي خاطبت حكومة البحرين وطالبت فيها بإعادة عمال شركة المراعي الـ 48 إلى عملهم، وإلغاء قرار توقيف نقابيي البريد جمال عتيق ونجية عبدالغفار وتعويضهما عن فترة التوقيف».

 

 

صحيفة الوقت

‏16 ‏ديسمبر, ‏2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro