English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

البحرين: المعتقلين يعانون أثناء التحقيق معهم من صدمات كهربائية، التجريد من الملابس، الاعتداءات الجنسية
القسم : الأخبار

| |
2008-01-17 09:47:30


 

البحرين: المعتقلين يعانون أثناء التحقيق معهم

صدمات كهربائية، التجريد من الملابس، الاعتداءات الجنسية

 

المنامة – 16 يناير 2008

BH000314

 

اعتقال ناشطين حقوقيين / المعاملة القاسية و اللاإنسانية و الحاطة بالكرامة

 

تابعت جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان بقلق بالغ الأخبار التي حصلت عليها من بعض أقرباء المعتقلين منذ 21 ديسمبر2007(1)،حيث أكدت المعلومات بتعرض المعتقلين الى المعاملة القاسية و اللاإنسانية و الحاطة بالكرامة .

 

و أكد بعض الأقرباء للجمعية " بأن المعتقلين يعانون من اضطراب نفسي بسبب ما يتم استخدامه معهم أثناء التحقيق المستمر و الذي يبدأ في الساعة متأخرة من ليل و حتى الساعات الاولى من الصباح ".

 

و أكدت المعلومات التي حصلت عليها الجمعية بأن العديد من المعتقلين قد طالبوا بحضور طبيب من " الطب النفسي" و عدم رغبتهم في حضور طبيب شرعي من " التحقيقات الجنائية " و ذلك بسبب عدم اقتناعهم بحيادية الطبيب الشرعي .

 

و أوضح الأقرباء للجمعية " بأن قسم التحقيقات في بعض الأحيان قد قام بالتحقيق مع المعتقلين في مواضيع ليست لها علاقة بالقضية، بل هي مرتبطة بمجال نشاطهم في حقوق الإنسان ".

 

و أشار بعض الأقرباء بأن المعتقلين تم استخدام معهم " الصدمات الكهربائية " بشكل مستمر خلال فترة التحقيق معهم في قضية سرقة سلاح من سيارة شرطة (2 (

 

و أشار الأقرباء " بأن من يقوم بالتحقيق مع المعتقلين يطلب من قوات الأمن بنزع ملابس المعتقلين كاملة أثناء التحقيق و إبقائهم من دون ملابس لفترة طويلة ".

 

و تشير المزاعم بتعرض بعض المعتقلين الى الاعتداءات جنسية اثناء التحقيق معهم و ذلك بأستخدام "عصا خشبية " و ادخالها في المناطق الحساسة للمعتقلين ، و تشير المعلومات بأن هناك تحرشات جنسية مستمرة الى المعتقلين .

 

و اوضح الاقرباء للجمعية " بأن ضابط التحقيق يهدد المعتقلين بأن قوات الامن قد تعتقل اقربائهم "النساء" و الاعتداء عليهم جنسيا في حالة عدم الاعتراف ".

 

ان جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان تطالب المنظمات الحقوقية الدولية بزيارة عاجلة الى البحرين و ذلك لمتابعة قضية اعتقال ناشطين في مجال حقوق الإنسان و إبلاغ السلطات المحلية بوقف المعاملة القاسية و اللاإنسانية و الحاطة بالكرامة .

 

 

 

ان جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان تطالب بـــ :

 

 

1. الافراج الفوري عن الناشطين في مجال حقوق الإنسان او العاملين في الجمعيات و الحركات السياسية او الناشطين في اللجان الشعبية .

2. توفير الضمانات القانونية الى جميع من تم اعتقالهم من الافراد و السماح للمحامين و ناشطين حقوق الإنسان و أهاليهم بزيارتهم للاطمئان على صحتهم .

3. عدم تعريض المحتجزين تحت أيدي سلطة الاحتجاز الى التعذيب او المعاملة القاسية او اللاإنسانية .

4. فتح تحيق مستقل و محايد حول "مزاعم التعرض الى الاعتداءات الجنسية و النفسية " و إشراك منظمات حقوق الإنسان في التحقيق .

 

 

 

1. راجع تقرير رقم BH000312 ، موقع جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان .

2. راجع تقرير رقم 3 BH00031 ، موقع جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان .

 

 

جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان

www.byshr.org

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro