English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

جمعية الصحفيين تستنكر تعامل رجال الأمن مع صحفيين
القسم : الأخبار

| |
2007-12-26 01:26:15


 

 

 

الجفير – جمعية الصحفيين البحرينية

  تعلن جمعية الصحفيين البحرينية عن شجبها واستنكارها لما قامت به قوات الأمن من ممارسات في النيابة العامة البحرينية مع الزملاء: علي الشهابي (صحيفة الأيام)، وحسين العريض (صحيفة الوقت) ، ومحمد المخرق ( صحيفة الوسط) وذلك أثناء تأديتهما لواجبهما الصحفي أمام مبنى النيابة العامة بالعاصمة المنامة صباح اليوم الثلاثاء الموافق للخامس والعشرين من ديسمبر العام 2007.

 

هذا وتؤكد جمعية الصحفيين عن احتجاجها على ما بدر من رجال الأمن من توجيه ألفاظ مهينة للصحفيين والتعرض المباشر لسلامتهم الشخصية وسحب الهواتف النقالة والاعتداء البدني. كما وتستنكر الجمعية إعاقة رجال الأمن للزملاء الصحافيين عن الحصول على ما يحتاجونه من معلومات.

 

إن هذا الاعتداء الذي يمنع الصحافيين من أداء مهامهم العملية هو ممارسة غير مقبولة وغير قانونية. وتطالب الجمعية من الجهات المعنية بالنيابة العامة ووزارة الداخلية التحقيق في الأمر وتحديد المسئولين عن هذا الإعتداء الذي يمثل خرقاً لكافة المواثيق الدولية في حماية الصحفيين وعدم التعرض لهم أو لسلامتهم الشخصية، هذا، وتحتفظ الجمعية بكامل حقوقها الاعتبارية وحقوق الزملاء الصحافيين في اتخاذ كافة الإجراءات المستقبلية أن لزم الأمر.

 

 

نائب رئيس الجمعية

عادل مرزوق

25-12-2007

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro