English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

كلمة المنبر الديمقراطي الكويتي في ذكرى تأسيس وعد ورحيل القائد المؤسس عبدالرحمن النعيمي
القسم : الأخبار

| |
2017-09-16 20:47:03




 

 

السيد الأمين العام لجمعية العكل الوطني الديمقراطي "وعد" ... المحترم

الزملاء والزميلات في جمعية العمل الوطني الديمقراطي  "وعد" .. المحترمين

 

تحية طيبة وبعد،،

 

تحل هذه الأيام  الذكرى السادسة لوفاة المناضل الوطني عبدالرحمن النعيمي وكذلك الذكرى السادسة عشرة لتأسيس جمعية العمل الوطني الديمقراطي البحرينية "وعد" في ظل ظروف سياسية ملتهبة تمر بها أوطاننا، أبرزها استمرار الأزمة الخليجية وتعطل مسارات الحلول فيها، وتوقف أيه خطط للتنمية في بلداننا يصاحبها تعثر مشروع "الدولة الديمقراطية" القائمة على المواطنة الدستورية والعدالة الاجتماعية.

 

يضاف إلى ذلك من جانب آخر حالة عدم الاستقرار التي تغلف منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط سواء في العراق وسوريا أو في الجنوب (اليمن)، وفي الوقت الذي نشهد فيه توتراً في  العلاقات في  الجانب الشرقي من الخليج العربي مع إيران، وكل ذلك ينعمس بطبيعة العال علينا وعلى مجتمعاتنا بشكل أو بآخر.

 

واليوم عندما نستذكر رحيل "أبو أمل" فإننا لا نستعيد ذكراه فقط، بقدر ما نحمل الأمانة الكبيرة، وهي مشروع "الدولة الدستورية الديمقراطية"، وهو المشروع الذي حمله الراحل عبدالرحمن النعيمي ومعه رفاقه الوطنيين ليس في البحرين فقط، وإنما في  الكويت وفي بقية دول الخليج العربي، وعلينا في المقابل حمل هذه الأمانة حتى تنجز بالطريقة المثلى والصحيحة، وفق أدوات الحوار السلمي.

 

كما نعيش اليوم الذكرى السادسة عشرة لتأسيس "وعد" التي تمر في مرحلة صعبة في نضالها الوطني السلمي بالإشتراك مع القوى الوطنية والتقدمية الأخرى، ويحدونا الأمل في إجتياز هذه المرحلة بما يخدم تطلعات الشعب البحريني ويدفع لإستقرار هذا البلد العزيز علينا جميعاً.

 

والمنبر الديمقراطي الكويتي بهاتين المناسبتين، ليؤكد على التعاون مع كافة القوى الوطنية الديمقراطية، هو الأمر الذي لمسناه في مناسبات سابقة، ويطمح إلى تعزيز هذا الأمر حتى تتحقق آمال الشعوب في المنطقة في الوصول إلى المواطنة الدستورية التي تتيح المشاركة في اتخاذ القرار والدفع بعجلة التنمية بكافة أشكالها وفي مختلف المجالات.

 

مع فائق التقدير والاحترام،،،

 

الأمين العام المساعد

ورئيس المكتب السياسي في  المنبر الديمقراطي الكويتي

علي حسين العوضي

 

13 سبتمبر 2017م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro